رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاعل واسع مع دعوة الأمير تركي الفيصل لإغلاق وزارات الإعلام في السعودية والمنطقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : لاقت تصريحات الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات الأسبق، حول دور وزارات الإعلام في المملكة ودول المنطقة، تفاعلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
لم يعد لها فائدة
تصريحات الفيصل جاءت في كلمة له بمنتدى مسك للإعلام، الثلاثاء، حيث قال: "وزارات الإعلام في نظري المتواضع لم يعد لها فائدة، بل إنها في بعض الأحيان ربما تكون عائقا لما يمكن أن يؤدي إلى المصلحة العامة.."
وتابع قائلا: "برفع جهاز التلفون كل واحد مننا يستطيع أو يتصدى أو يبادر أو يقبل على إبداء رأيه أو الرد على تهمة أو تصحيح وضع وإلى آخره، ارجو من الإخوان والأخوات المتعاطين لمثل هذا الأمر أن يكونوا دائما صادقين فيما يقولون وألا يقعوا في فخ الأخبار المزيفة".
إغلاق وزارات الإعلام
وفي رد على سؤال مفاده: "هل تدعو لإغلاق وزارات الإعلام في العالم العربي مثلا؟" أجاب الأمير تركي قائلا: "نعم، بما فيها المملكة العربية السعودية وأرجو من الأخ تركي الشبانة الذي تعين جديدا على ذلك".
من جانبه علق ، بدر العساكر قائلاً : " في كلمة ملهمة للشباب؛ الأمير #تركي_الفيصل : "أنتم المستقبل وأنتم ما نطمح أن تصلوا بِنَا إلى ما نرجوه من طموحات، رواد المستقبل أهنئ نفسي قبل أن أهنئكم بطموحاتكم وتطلعاتكم، وأطلب الله أن يعطيني العمر لأراها".
إحتواء طاقات الشباب
وقال محمد الجليحي : " عندما تتحدث شخصية وقامة كبيرة مثل الأمير تركي الفيصل في #منتدى_مسك_للإعلام ويكون المستقبل لهذه الكلمات من الجيل الشبابي للإعلام السعودي الحديث نتأكد بإذن الله بإن مستقبلنا واعد بخبرة السابقين وطموح الشباب....شكرا" .
وتابع الأمير سطام بن خالد آل سعود : " كلام من ذهب قاله والدي الأمير #تركي_الفيصل في #منتدى_مسك_للإعلام تحدثنا ونادينا منذ سنين أنه يجب إحتواء طاقات الشباب وأفكارهم وإعطائهم المجال في الدفاع عن الوطن وأظن أن وزاره الإعلام أصبحت تحتاج إلى تغيير شامل وبث روح الشباب في مراكزها ووضع إستراتيجيه واضحه من أجل النهوض بها" .

arrow up